Egypt Corner : أكبر موقع وظائف خالية في مصر  

روابط مهمة استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضويه تفعيل العضوية


العودة   Egypt Corner : أكبر موقع وظائف خالية في مصر




نظرة لأدوات المنزل السعيد

منتـدى الاعلانات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2017-09-09, 05:47 AM   #1
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2016
المشاركات: 3
افتراضي نظرة لأدوات المنزل السعيد

أعشق تفاصيل بيتي كما يقول المثل: (من الإبرة للصاروخ) تعبيراً عن توافر كل الأدوات والأغراض التي يجب توافرها في المنزل.
تختلف الأدوات المنزلية لمقتناه على حسب ميزانية الأسرة، وعلى حسب ثقافة المجتمع، وعادات الشعوب، واختلاف الحضارات، والتطور التكنولوجي السريع.
فلنذهب لنلقي نظرة من نافذة موقعنا في مقارنة بين أدوات المنزل القديم والمنزل الحديث: في البيت القديم تتوافر الأدوات المنزلية الفخارية والحجرية والحديدية البدائية.
الرحى: التي تعمل على طحن الحبوب بمختلف أنواعها تستهلك وقت، وقوة عضلية لتحريك الذراع المتصل بالحجر بشكل دائري، لتتولد قوة احتكاك بين قرصين الحجر، فتقوم بطحن الحبوب.
المطحنة الكهربائية: الرحى تعبر عنها اليوم المطحنة المتطورة الأسرع، والكفء في طحن الحبوب، فهي أداة من الأدوات المنزلية التي يصعب الاستغناء عنها، فتجدها عبارة عن قطعتين ماتور كهربائي في القاعدة متصل بي ترس يحمل فوقه وعاء من الصلب في الأعلى، وبداخله سكينة حادة تدور بسرعة كبيرة، بمجرد توصيل الكهرباء، وتشغيلها، و وضع الحبوب كالفلفل الأسود أو الكمون، تقوم بطحنه، وتستطيعين أن تتحكمي في مقدار نعومة الطحن، وتتوافر بأسعار وانواع كثيرة قد تجدي مطحنة بي 300 جنيه وقد تجديها ديجتال سمارت بي 5000 جنيه.
المكنسة: في القديم جداً كانت المكنسة من أدوات النظافة وكانت عبارة عن سعفة من ورق النخيل يتم مسكها باليد، وتجميع الأتربة والأوساخ في مكان ورميه فيما بعد، وتدرجت المكنسة إلى المكنسة اليدوية بعصا خشبية أو حديدية؛ فأصبحت أكثر مرونة، و سريعة نوعاً ما، وأيضاً مهمتها تجميعية فقط للأتربة وغيرها،
ثم نجد الآن المكنسة الكهربائية التي لا تلتقط الأتربة فقط، بل وتغسل السجاد لتقوم بعمليتين طرد الماء للغسيل، وشفط الهواء المحمل بالأتربة، من خلال ماتور كهربائي واحد، فهي أكثر تطوراً، وموفرة للوقت والجهد، وأسعارها متفاوتة بين 800 جنيه إلى آلاف الجنيهات.
أوعية الطبخ والطهي: من الأدوات المنزلية المهمة قديماً وحديثاً، فقديماً كانت فخارية يتم إدخالها في فرن حجري في درجة حرارة موحدة، تأتي هذه الأواني بأحجام مختلفة، وتتحمل درجات حرارية عالية نسبياً، ولكنها سهلة الكسر أو التلف، وتدرجت فيما بعد إلى أواني نحاسية تستخدم في الطهي والطبخ، ولا تكسر، لكنها تتعرض إلى التلف وغير صحية تماماً.
الآن نجد في المنزل الحديث أواني الطبخ تتعدد من أوعية من معادن مختلف من الستيل أو الألمونيوم، وتطورت إلى الجرانيت والسيراميك مؤخراً، نجد منها الفيزون، والتيفال الأشهر على الإطلاق، كما هناك اوعية وطناجر تعمل بالكهرباء أو بالضغط الحراري، والصحية منها التي تعمل بالبخار، فأنواع كثيرة لا حصر لها وأسعار مختلفة تناسب متوسط الحال إلى مرتفعي الدخل.
الموقد قديماً أو الفرن أو البوتاجاز: لابد عند الحديث عن الطهي والطبخ أن لا نتغافل عن الحديث عن الفرن، قديماً كان توليد شرارة حرارية لكي تتحول لي ألسنة لهب نستطيع الشواء أو الطهي عليها، مع صعوبة ذلك عملياً، أما الآن الفرن والبوتاجاز أصبح أكثر تطورا، فهناك الذي يعمل بالغاز أو الكهرباء أو سمارت، وأسعارها تصنف حسب الحجم، والكفاءة، ونوعية المادة المصنوع منها، والتقنيات المرتبطة به كالطاقة الشمسية أو الضوئية، فهناك بوتاجاز بي 900 جنيه وهناك حديث بلتي إن وسمارت ديجتال بي 150 ألف جنيه.
الثلاجة أو المبرد الكهربائي: قديماً لا توجد وسائل تبريد غير وضع قطعة ثلج بجوار ما يريد تبريده من طعام أو مأكولات، الآن الثلاجة الكهربائية احتلت مكانة كبيرة بعد توصليها بالإنترنت، وأصبحت ربة المنزل مجرد بضغطة بسيطة تتعرف على محتويات الثلاجة، وما ينقصها دون فتحها والبحث الطويل عن قطعة طماطم متبقية، الثلاجات بأحجامها وماركاتها هناك مايتراوح بين 2500 جنيه وبين 70000 جنيه.


k/vm gH],hj hglk.g hgsud] hglk.g hgsud]


تابع وظائف اخرى https://www.egyptcorner.com/%E6%D9%C7%C6%DD-%CE%C7%E1%ED%C9-%C7%CD%CF%CB-%E6%D9%C7%C6%DD-%CE%C7%E1%ED%C9-%DD%EC-%E3%D5%D1-%E6%C7%E1%CE%E1%ED%CC/
احمد احمد2017 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأدوات, المنزل, السعيد, نظرة

منتـدى الاعلانات


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: نظرة لأدوات المنزل السعيد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة سريعة إلى تاريخ بنى إسرائيل عبدالحميد صلاح المنتدى الاسلامى 0 2015-02-06 03:15 PM
منحة تعليم اللغة الانجليزية لابناء الصعيد وظائف خالية EgyptCorner منتدى المنح 0 2014-08-30 09:02 AM
وظائف بشركة الصعيد للصناعات الغذائية وظائف خالية وظائف خالية - احدث وظائف خالية فى مصر والخليج 0 2012-09-08 05:15 AM
شلل بحركة قطارات الصعيد بسبب مشاجرة على أنابيب البوتاجاز HanyAhmed21123 منتدى الحوار العام 0 2011-06-08 04:42 AM
السعيد: المحترفون فى أوروبا لا يصلحون لتمثيل المنتخب الأوليمبى HanyAhmed21123 منتدى الرياضة 0 2011-05-29 05:00 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:56 AM.


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة | منتدى الحوار العام | المنتدى الاسلامى | منتدى البورصة | منتدى الرياضة | وظائف خالية - احدث وظائف خالية فى مصر والخليج | منتدى المنح | منتدى الدورات التدريبية | منتدى السيارات | ماتزوقينى ياماما.............للبنات فقط | الاخبار المنقولة | منتدى الجامعات المصرية | جامعة القاهرة | جامعة عين شمس | جامعة حلوان | جامعة الاسكندرية | تجارة القاهرة | كلية أداب جامعة القاهرة | حقوق القاهرة | أعلام القاهرة | سياسة و اقتصاد القاهرة | تربية القاهرة | علوم القاهرة | أثار القاهرة | زراعة القاهرة | هندسة القاهرة | طب القصر العينى | صيدلة القاهرة | طب أسنان القاهرة | تجارة عين شمس | تجارة انجليش عين شمس :) | أداب عين شمس | حقوق عين شمس | تربية عين شمس | السن عين شمس | هندسة عين شمس | علوم عين شمس | طب عين شمس | صيدلة عين شمس | Career Tips | منتـدى الاعلانات | منتدى اعلانات البيع | منتدى اعلانات الاشراء | منتدى الاليكترونيات | منتدى التخفيضات و العروض بمصر | وظائف IT -وظائف تكنولوجيا معلومات | منحة وزارة الاتصالات | كرسى الاعتراف *جديد* | مسابقة الاشهار الالكترونى | فيديوهات رياضية | اعلانات المنح المدعمة | منتدى الجامعات المصرية | Career Tips | منتدى الاعلانات | منتدى التخفيضات و العروض بمصر | منتدى الربح من المواقع | وظائف من المنزل | اخبار عاجلة | jobs | jobs |


 

Egyptcorner ركن التوظيف

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196

   New Style - Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
  

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 PL2